1. غالبية مرضى الاكتئاب لا يحصلون على رعاية كافية
    خلصت دراسة طبية بريطانية إلى أن مضادات الاكتئاب فعالة في علاج المرض، وبذلك استطاعوا حسم أحد أكثر القضايا الطبية إثارة للجدل
  1. هكذا سيصبح العلاج الطبي ممكنا عبر الفيديو
    قريبا لن تضطر وأنت مريض لمغادرة بيتك وزيارة الطبيب والانتظار طويلا حتى يأتي دورك، إذ سيصبح ممكنا أن تتواصل مع طبيبك عن طريق الاتصال عبر الفيديو، لتلقي العلاج المطلوب.
  2. قطّع جثة واحتفظ بها في ثلاجة عشرة أعوام لهذا السبب..
    ظلت جثة عشرة أعوام داخل ثلاجة تجميد بمسكن في برلين. الجاني اعترف أنه اشترى ثلاجة للحفاظ على الجثة داخلها، ولأن الجثة كانت كبيرة الحجم قام بتقطيعها.
  3. علماء ألمان يكشفون سر "بوابة جهنم" الغامضة
    بعدما ظل لغزاً محيراً لفترة طويلة، تمكن علماء ألمان من اكتشاف سر ما تسمى "بوابة جهنم"، التي تقع في مدينة "هيرابوليس" القديمة في تركيا، التي كان يُشاع أن من يدخل إليها لا يخرج حياً.
  4. استئصال أكبر ورم دماغي في العالم بنجاح
    نجح أطباء في الهند في استئصال أكبر ورم دماغي في العالم بلغ وزنه 1,8 كيلوغراماً في عملية جراحية استغرقت حوالي 7 ساعات. وكان المريض يعاني من ورم في رأسه تضخم في السنوات الأخيرة حتى أصبح بحجم رأس إضافي.
  5. علماء في جامعة سعودية يستخرجون الكهرباء من الأرض
    يسعى علماء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في السعودية إلى تحويل طاقة الأشعة تحت الحمراء الموجودة في الأرض إلى طاقة كهربائية أمر إذا نجح فسيكون انجازاً رائداً في المجال العلمي بالممكلكة السعودية؟
  6. لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟
    يعتقد الكثيرون أن الملابس الجديدة التي تم شرائها تصلح للارتداء فوراً وليس هناك ضرورة لغسلها، ولكن الأطباء يرون عكس ذلك. فما هي مخاطر ارتداء الملابس الجديدة من دون غسلها؟
  7. تأجيل الاحتفال بعيد الحب يوفر المال
    انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أثارت حفيظة عدد من المصريين، والمقاطع هي لشباب يحتفلون بعيد الحب. فلماذا انتقد الكثيرون طريقة الاحتفال هذه ؟ وما هو رأي خبراء الاجتماع في ذلك؟
  8. دراسة: طريقة مشيك..مؤشرعلى شخصيتك وصحتك!
    كثيرا ما حاول العلماء فهم شخصية الإنسان المعقدة بالاعتماد على عدة مؤشرات تُساعد على ذلك. دراسة علمية ركزت على طريقة مشي الإنسان من أجل استيعاب شخصيته وحالته الصحية على حد سواء، وتوصلت إلى نتيجة فريدة
  9. أكثر من مائة فارس من مختلف دول العالم يجتمعون بمهرجان "تجوال المغرب"
    تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، تنطلق الدورة الأولى من مهرجان "تجوال المغرب"، وذلك خلال الأيام الممتدة من 25 فبراير إلى 4 مارس.
  10. تركيا بصدد تطبيق "الإخصاء الكيميائي" للمعتدين جنسيا على أطفال
    أثارت قضية اغتصاب طفل في تركيا حالة من الغضب في المجتمع التركي، مما دفع القضاء إلى التفكير في تنفيذ عقوبة الإخصاء الكيميائي على مرتكبي الجرائم الجنسية التي تستهدف الأطفال.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم