1. طلبة يتابعون دروسهم باحدى الكليات
    اقتحمت الروبوتات مجالات عديدة مثل الطبخ وقيادة السيارة..لكن ماذا عن التدريس؟ هل من الممكن مشاهدة روبوت يقوم بشرح الدرس للتلاميذ بدلا من المعلم؟
  1. هاتف محمول
    منذ أن دخل الهاتف المحمول حياتنا في الألفية الجديدة، ازدادت المخاوف حول آثاره السيئة. لكن ما هي المخاطر الصحية لاستخدام الهواتف المحمولة، وما هي العواقب السلبية للإشعاع المنبعث منها على الذاكرة؟
  2. مقر مصرف لومبارد اودييه وتشي في جنيف
    مُنع زوجان مسلمان من الحصول على الجنسية السويسرية بسبب رفضهما مصافحة أشخاص من الجنس الآخر، الأمر الذي اعتبر عدم التزام بالنظام القانوني، والمساواة بين الجنسين، وبالتالي تقصيراً في مسألة الاندماج.
  3. اصحاب الكلاب المشاركة في المنافسة يقفون احتراما للنشيد الوطني، في نيويورك الثلاثاء 17 شباط/فبراير 2015
    أثار صاحب أحد المطاعم في جزيرة روغن الألمانية ردود أفعال غاضبة بسبب منع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما من دخول مطعمه. لكن في المقابل يسمح للكلاب بالتواجد بالمطعم طيلة اليوم ويقدم لها وجبات خاصة.
  4. قارورات خاصة بالتحاليل
    قال باحثون دنماركيون، إنهم طوروا طريقة جديدة، لتشخيص مجموعة واسعة من السرطانات في مراحلها المبكرة
  5. جامعة قادس باسبانيا
    احتلت عشر جامعات إسبانية عمومية مراكز متقدمة ضمن التصنيف الأكاديمي ل ( شنغهاي 2018 ) الذي يصنف أفضل 500 مؤسسة جامعية للتعليم العالي في العالم .
  6. ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش
    حلت نجمة موسيقى البوب مادونا بمدينة مراكش المغربية للاحتفال بعيد ميلادها الستين. وارتدت ملكة البوب لباسا تقليديا مغربيا وحليا أمازيغيا كما وجهت رسالة لمعجبيها في كل مكان.
  7. الخضر و الفواكه
    أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن المركبات الطبيعية التي تنتجها الخضروات يمكن أن تساعد في الحفاظ على أمعاء سليمة ومنع سرطان القولون.
  8. أداة ذكية جديدة لقياس الخصوبة عند الرجال
    بعض الرجال يفضلون الملابس الداخلية الواسعة كلباس داخلي فيما يفضل آخرون الضيقة. لكن دراسة حديثة أثبتت أن الأمر ليس مجرد تفضيل شخصي، بل قد يصبح له أثر على خصوبة الرجل. فأيهما أفضل؟
  9. شركات ضخمة تلغي حساباتها على فيسبوك!
    تلجأ الكثير من المؤسسات إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف أكثر على المتقدمين للوظائف. وقد يؤثر ذلك على حظوظ المترشحين في الحصول على عمل من عدمه. كيف ذلك؟
  10. رضيعة حديثة الولادة في احد المستشفيات
    قدمت الحكومة الألمانية مشروع قانون يعترف بالـ"جنس الثالث" في سجلات الولادة الرسمية، فيما أكدت وزيرة العدل الألمانية كاتارينا بارلي أن "لا أحدا يجب أن يتعرض للتمييز بسبب هويته الجنسية".

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم