1. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    أفادت وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة بأن 552 مشروعا استفاد من الدعم المقدم في قطاع النشر والكتاب برسم سنة 2018 بغلاف مالي إجمالي بلغ 9 ملايين درهم.
  1. معروضات بمتحف حديقة الحيوانات بالرباط
    شرعت وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة- في تقييد وتسجيل مجموعة متحفية ضمن التراث الثقافي الوطني سعيا إلى التعريف به وإبرازه وتثمينه وإدراجه في المنظور التنموي الشامل.
  2. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    أكدت وزارة الثقافة والاتصال أن تقييم منظمة "مراسلون بلا حدود"، لواقع حرية الصحافة بالمغرب برسم 2017، تنقصه الدقة.
  3. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    في إطار تتبع المشاريع الثقافية المدرجة في برنامج الحسيمة منارة المتوسط، قام وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، اليوم الأحد، بزيارة عمل إلى إقليم الحسيمة.
  4. مدينة تطوان
    انطلقت أمس الجمعة بمدينة تطوان فعاليات احتفالية كبرى بمناسبة تصنيف مدينة الحمامة البيضاء من طرف منظمة اليونسكو مدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية.
  5. طائرة الخطوط الملكية المغربية من نوع بوينغ B.787  دريملاينر
    انطلقت أمس الخميس بالمسرح الوطني الكبير لدكار، فعاليات الدورة ال13 لبينالي الفن الإفريقي المعاصر، الذي تعد شركة الخطوط الملكية المغربية ناقلا رسميا له، وذلك تحت رئاسة الرئيس السنغالي ماكي سال.
  6. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    قال محمد الأعرج، إن التوأمة المؤسساتية المغرب-الاتحاد الاوروبي، الموجهة لتعزيز القدرات المؤسساتية لقطاع الاتصال وشركائه الإعلاميين، تعد آلية استراتيجية لتحسين جودة وحكامة هذا القطاع الحيوي.
  7. أمريكا اللاتينية كوجهة ثقافية جديدة للدورة 45 لأكاديمية المملكة المغربية
    ستنطلق الدورة 45 لأكاديمية المملكة المغربية تحت شعار "أمريكيا اللاتينية افقا للتفكير" وذلك من 24 الى 26 ابريل، والتي ترمي الى توطيد العلاقات بين المملكة المغربية وبلدان أمريكا اللاتينية.
  8. "لاكاسا دي بابل" يعود من جديد
    بشرى تلك التي تلقاها عشاق المسلسل الأسطوري "La Casa De Papel"، فقد أعلنت المنصة الأمريكية "Netflix"، عن شروع منتجي السلسلة الإسبانية في صناعة الجزء الثالث، لكنه لن يكتمل قبل 2019.
  9. تتويج الطالبة مريم لحسن أمجنون، من مدرسة الداخلة في منطقة فاس – مكناس التعليمية بطلةً للتحدي على مستوى المملكة
    شهد المغرب اختتام مسابقة تحدي القراءة العربي في دورته الثالثة وذلك بتتويج الطالبة مريم لحسن أمجنون، من مدرسة الداخلة في منطقة فاس – مكناس التعليمية بطلةً للتحدي على مستوى المملكة
  10. ضجّة بإيطاليا بعد إقدام مغاربة على "ستر" تمثال أثري
    أثار إقدام مغاربة على تغطية جزء من تمثال أثري عار، في معرض في مسرح مدينة كاريو مونتينوتي، يوم السبت الماضي استهجانا واسعا في وسائل إعلام إيطالية.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم