1. جانب من المعرض الدولي للكتاب والنشر
    أعلنت وزارة الثقافة والاتصال أن الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب 2018، الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأحد، سجلت رقما هاما على مستوى الزوار وصل إلى 520 ألف زائر من مختلف الأعمار.
  1.  الكاتبة المغربية ليلى سليماني
    أكدت الكاتبة المغربية ليلى سليماني، مساء أمس السبت بالرباط، أن "الكتابة هي بمثابة عملية تحرر وتجربة للخوض في حقل الحرية وأنها تتجاوز بذلك الحدود لتعانق الكونية.
  2. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    أكدت مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، التابعة لوزارة الثقافة والاتصال، عدم وجود أي كتاب ضمن أروقة المعرض الدولي للكتاب والنشر تظهر فيه خريطة المغرب مبتورة.
  3. (مؤسسة التجاري وفا بنك) تعلن في الدار البيضاء عن إطلاق "جائزة كتاب السنة"
    أعلنت (مؤسسة التجاري وفا بنك)، أمس الاثنين في الدار البيضاء، عن إطلاق "جائزة كتاب السنة"، وهي الأولى من نوعها التي تنشئها مؤسسة خاصة في المغرب، بحضور العديد من رجالات الثقافة و الأدب .
  4. مجموعة من الكتب في أحد المعارض
    أفادت مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية أن حصيلة النشر بالمغرب بلغت ما مجموعه 3833 إصدارا خلال الموسم 2016-2017، بزيادة نسبتها 16 في المائة مقارنة مع موسم 2015-2016
  5. جولة في متحف اتصالات المغرب
    بمتحف «اتصالات المغرب» في الرباط تشدك اختراعات بدأت منذ آلاف السنين، وولدت مع حاجة الانسان الى التواصل مع غيره بعد ان استعمل النار والدخان وغيرها
  6. مواليد حديثو الولادة
    نفت المديرية العامة للجماعات المحلية منع أي اسم من الأسماء الشخصية ذات المرجعية الأمازيغية.
  7. مرجة الفوارات وسبخة امليلي من المناطق الرطبة ذات الأهمية الإيكولوجية
    تم مؤخرا إدراج موقعي "مرجة الفوارات" التابع لجماعة القنيطرة، و"سبخة امليلي" (الداخلة) ضمن لائحة المناطق الرطبة ذات الأهمية الايكولوجية على الصعيد العالمي.
  8. جانب من مدينة رام الله
    من المرتقب أن يحل أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، شهر فبراير المقبل، رام الله في فلسطين في زيارة ينوب فيها عن الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.
  9. الإعداد للمهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس!
    تعرف مدينة مكناس، ما بين 6و21 مارس 2018، تنظيم الدورة السابعة عشرة لمهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك (فيكام)، من طرف مؤسسة عائشة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس، الذي يتولى الإدارة الفنية للمهرجان
  10. رفات ديناصور مفترس يحل لغزا علميا حير العلماء
    قال مدير مديرية التراث التابعة لوزارة الثقافة السيد عبد الله العلوي، إن المديرية فتحت تحقيقا أوليا لتجميع المعطيات الحقيقية حول ما تم تداوله إعلاميا حول طرح "ذيل ديناصور" مغربي للبيع في مزاد بالمكسيك.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم