1. طجين بلحم الخروف واللوز والبصل
    لاقت صنوف من الأطباق المغربية من قبيل الكسكس والبسطيلة والطاجين إضافة إلى الشاي نجاحا باهرا في المهرجان الأول لفن الطبخ المغربي بأستراليا والذي اختتمت فعالياته أمس الأحد برحاب المعرض الكبير بكانبيرا.
  1. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    أكد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال أن المهرجان الوطني لفنون أحواش بورزازات يحتفي بفن من الفنون المغربية الأصيلة التي تشكلت عبر التاريخ.
  2. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أول أمس الثلاثاء بالرباط، إن الوزارة منفتحة دوما على الحوار البناء الذي يهدف إلى تحسين أوضاع الفنانين وإعادة الاعتبار لهم.
  3. تمثال أبو الهول بمصر
    أعلنت مصر، امس الأحد، اكتشاف تمثال جديد لـ"أبو الهول" بمحافظة الأقصر، جنوب البلاد.
  4. تمثال أثري لـ "أمنحتب الثالث"
    أعلنت السلطات المصرية، أمس السبت، إحباط محاولة تهريب تمثال ذهبي أثري يعود للعصر الفرعوني.
  5. المركز السينمائي المغربي يقوم بتبسيط إجراءات الحصول على رخص التصوير
    قامت لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية في دورتها الثانية، أيام 18 و19 و20 يوليوز الجاري بالرباط، بدراسة 43 ملف طلب مرشح للدعم.
  6. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أمس الجمعة بشفشاون، إن فن الكاريكاتور يسعى في العمق إلى الاصلاح والترميم وإعادة الأمور إلى واقعيتها.
  7. المسرح أبو الفنون
    تأكيدا على دعمها للمواهب الفنية والفرق المسرحية الشابة ، نظمت وزارة الثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- وجمعية مغرب الثقافات الدورة الأولى لمسابقة مغرب الثقافات للمسرح.
  8. من فعاليات الدورة الـ13 لموسم طانطان
    منحت الدورة ال14 لموسم طانطان الفرصة لعشاق القريض أن يسبروا غور " التبراع" أو الشعر الغزلي الشفوي النسائي "حصرا" الذي كانت المرأة الصحراوية تبوح عبره عما تكنه للرجل.
  9. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    أكد محمد الأعرج، أن المهرجان الوطني للفنون الشعبية، سيواصل تشكيل تلك النافذة الثقافية والفنية التي تعرض غنى التنوع الثقافي والفني الوطني بأبعاد تنموية وعبر مدينة سياحية بامتياز.
  10. جانب من جمهور منصة موازين بسلا
    قال الفنان حجيب، بأن للعيطة عشاقها وجمهورها الذي يحبها، وبأنها لازالت تتدحرج منذ بدايات القرن الثاني عشر، الى يومنا هذا.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم