1. بعد الاعتراف بالقدس ـ هل فقدت واشنطن دورها كوسيط "نزيه"؟
    لم يثر قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس الاعتراضات والانتقادات فحسب بل ودفع المنتقدين للبحث عن خلفياته. مراقبون يرون أن هناك عاملين كان لهما الدور الحاسم في اتخاذ القرار
  1. بوتين في القاهرة بعد زيارة مفاجئة لسوريا ولقاء الأسد
    وصل الرئيس الروسي بوتين إلى القاهرة حيث كان في استقباله نظيره عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد زيارة مفاجئة قام بها الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا. كما أمر بوتين بالبدء انسحاب قوات بلاده من سوريا.
  2. رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي
    قال ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الاثنين في مدريد إن على الاقتصاد الإسباني أن يواصل نسبة النمو بمعدل 5 ر 2 في المائة على الأقل من الآن وإلى غاية سنة 2020 .
  3. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
    استنكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشدة اعتقال جنود إسرائيليين بصورة وحشية للطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي (14 عاما)، بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
  4. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
    جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد، رفض بلاده للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب اتخذ قرارا منافيا للقانون الدولي.
  5. قطر توقع اتفاق شراء 24 طائرة "تايفون" بقيمة 8 مليارات دولار
    وقع وزير الدفاع البريطاني غيفن ويليامسن مع نظيره القطري خالد العطية عقدا لتسليم الدوحة 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" في أفق 2022.
  6. عرض عسكري ببغداد احتفالا بالنصر على تنظيم "داعش"
    شهدت العاصمة العراقية، اليوم الأحد، عرضا عسكريا كبيرا احتفالا بـ"الانتصار العسكري" على تنظيم (داعش) الذي أعلنه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس السبت.
  7. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
    حياد الرئيس الفرنسي تجاه قضية الصحراء المغربية لم يعجب الجزائريين في شيء، فالموقف الذي عبر عنه الرجل عبر حوار صحفي مع صحيفتي "الخبر" و"الوطن" أثار حفيظة الجيران.
  8. الرئيس الفلسطيني محمود عباس
    أكد مجدي الخالدي مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم السبت، أن محمود عباس لن يلتقي نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الذي سيزور المنطقة في النصف الثاني من دجنبر الجاري.
  9. حرائق هائلة تجتاح كاليفورنيا
    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا بغية تقديم الدعم الفيدرالي لسلطات الولاية من أجل مكافحة حرائق الغابات.
  10. الأزهر في زمن الإرهاب.. بين حتمية التجديد وحسابات السياسة
    أعلن شيخ الأزهر، أحمد الطيب، رفضه لقاء نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، وقال إنه لن يجلس مع من يزيّفون التاريخ".

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم