1. زعيمة ميانمار اونغ سان سو تشي
    جردت منظمة العفو الدولية أمس الاثنين البورمية اونغ سان سو تشي من جائزة كانت منحتها لها، وذلك بسبب "عدم اهتمامها" بالفظاعات التي ارتكبها جيش بلادها بحق المسلمين الروهينغا.
  1. حريق غابوي
    ارتفعت حصيلة ضحايا حريق الغابات المندلع في شمال كاليفورنيا إلى 42 قتيلا، ليصبح هذا الحادث هو الأكثر دموية في تاريخ هذه الولاية.
  2. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
    في الوقت الذي قال فيه الرئيس التركي إن التسجيلات الخاصة بمقتل خاشقجي سلمت لدول مثل أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن بلاده ليست بحوزتها تلك التسجيلات.
  3. عسكر الكوم الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية
    نظمت امس الأحد بباريس بالقاعة الكبرى لافيلييت، الدورة الأولى لمنتدى باريس للسلام، الذي يشكل ملتقى عالميا لمشاريع الحكامة والنقاش من أجل الدفع بالسلام.
  4. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
    أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن دعمه لفكرة إنشاء جيش أوروبي موحد من الممكن أن يكون بديلا عن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، واصفا المقترح بأنه "تطور إيجابي في عالم متعدد الأقطاب".
  5. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
    قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في مقابلة مع قناة "سي ان ان" الأميركية إن على أوروبا ان "تبني استقلالية" دفاعها بدلا من شراء الاسلحة من الولايات المتحدة.
  6. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
    قال الرئيس التركي أردوغان إن تركيا قدمت تسجيلات تتعلق بعملية قتل جمال خاشقجي إلى السعودية والولايات المتحدة ودول أخرى من بينها ألمانيا.
  7. الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
    وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أمرا تنفيذيا يعلق لمدة 90 يوما منح اللجوء السياسي للمهاجرين الذين يعبرون الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.
  8. حريق غابوي
    ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الضخم الذي يجتاح شمال كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) إلى تسعة قتلى، وفق ما أعلنت الشرطة بالمنطقة مساء أمس الجمعة.
  9. المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل
    رحبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل باختيار السياسي الألماني مانفريد فيبر مرشحا لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية.
  10. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
    ألقت السلطات الفرنسية القبض على ستة أشخاص في إطار تحقيق أولي فيما يشتبه بأنها مؤامرة لشن هجوم على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طبقا لمصدر مطلع.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم