1. ارتفاع عدد الضحايا المغاربة في الحريق الذي اندلع بميلانو إلى 5 قتلى
    ارتفع عدد ضحايا الحريق الذي اندلع أمس الجمعة بإحدى المنازل بمدينة ميلانو إلى خمسة قتلى، جميعهم من جنسية مغربية ومن أسرة واحدة.
  1. راخوي يوجه إنذاراً أخيراً لحكومة كاتالونيا بشأن الانفصال
    صادقت الحكومة الإسبانية خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء زوال اليوم السبت على تفعيل الفصل 155 من الدستور بهدف " استعادة النظام الدستوري " بمنطقة كتالونيا ( شمال شرق البلاد ).
  2. تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا
    قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إنه على بريطانيا والاتحاد الأوروبي وضع "خطط طموحة" لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع المقبلة، تركز على تسوية قضية حقوق المواطنين
  3. مدريد تعلن المضي قدما في إجراء تعليق الحكم الذاتي في كاتالونيا
    دخل التوتر المحتدم بين مدريد وكاتالونيا مرحلة حرجة بإعلان الحكومة الإسبانية عزمها تفعيل بنذ 155 من الدستور الذي يمنح الحكومة المركزية السيطرة على الإقليم في ظروف استثنائية.
  4. "شبيغل": أحد أبرز ضباط الأسد يهدد اللاجئين الراغبين بالعودة
    أفادت تقارير إعلامية سورية بمقتل العميد في الحرس الجمهوري السوري وقائد عمليات دير الزور عصام زهر الدين في انفجار لغم. واشتهر الضابط بقوة بعد أن هدد اللاجئين السوريين بعدم العودة إلى بلادهم.
  5. راخوي يوجه إنذاراً أخيراً لحكومة كاتالونيا بشأن الانفصال
    عشية انقضاء مهلة ثانية وضعتها الحكومة المركزية أمام رئيس كتالونيا لتحديد موقفه من استقلال الإقليم، رئيس الوزراء الإسباني مريانو راخوي يطالب رئيس كتالونيا بـ"اتخاذ قرار رشيد" يضمن "مصلحة للجميع".
  6. الحرائق آفة عظمى تعاني منها الغابات
    قدمت وزيرة الداخلية البرتغالية كونستانكا أوربانو دي سوزا اليوم الأربعاء، استقالتها على خلفية الحرائق التي نشبت وأسفرت عن مصرع أكثر من مئة شخص.
  7. سيناتور جمهوري بارز يتهم ترامب بقيادة البلاد نحو حرب "عالمية ثالثة"
    أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين أن بلاده "لا تنحاز لأي طرف" في الازمة بين الاكراد والحكومة العراقية للسيطرة على محافظة كركوك شمال البلاد.
  8. الرئيس الفيليبيني المنتخب رودريغو دوتيرتي
    أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، اليوم الثلاثاء بماراوي، تحرير هذه المدينة الواقعة في جنوب البلاد من قبضة متشددين موالين لتنظيم "داعش"
  9. بوتشيمون "يعلّق إجراءات الاستقلال" من أجل الحوار مع مدريد
    بعد انقضاء المهلة التي وضعها رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، لبوتشيمون لتوضيح موقفه مما إذا كان قد أعلن في خطابه الأخير الاستقلال رسميا عن إسبانيا، رئيس كاتالونيا يعرض الحوار.
  10. الحملة الانتخابية في النمسا...فوبيا الإسلام والهجرة
    أكدت نتائج الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي جرت اليوم الأحد في النمسا توقعات استطلاعات الرأي حيث تقدمها الحزب الشعبي اليميني المحافط متبوعا بحزب الحرية اليميني المتطرف.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم