الجيش المصري يعلن القضاء على 28 مسلحا منذ بدء عملية "سيناء 2018"

موقع دويتشه فيله
13.02.2018
09h00
شارك أضف تعليق (0)
الجيش المصري يعلن القضاء على 28 مسلحا منذ بدء عملية "سيناء 2018" | موقع دويتشه فيله
الجيش المصري يعلن القضاء على 28 مسلحا منذ بدء عملية "سيناء 2018"
قال الجيش المصري إنه قتل 12 فردا من "العناصر التكفيرية" خلال تبادل إطلاق النار وألقى القبض على 92 من المطلوبين في سيناء، ليرتفع بذلك عدد المسلحين الذي قتلتهم القوات المسلحة المصرية إلى 28 شخصا

أعلن الجيش المصري امس الاثنين (12 فبراير 2018) القضاء على 12 مسلحا في إطار العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" التي أعلن الجمعة الماضية إطلاقها في سيناء بالمشاركة مع قوات الأمن. وأوضح المتحدث باسم الجيش في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"(وهو الخامس بشأن العملية) أن القوات المشاركة في العملية تمكنت من القضاء على 12 "عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة"، فضلا عن ضبط كميات من الذخيرة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات.

كما قالت القوات الجوية المصرية إنها قامت برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف. ووفقا للبيانات العسكرية قتل نحو 28 متشددا منذ يوم الجمعة في إطار (العملية الشاملة سيناء 2018).

وأضاف المتحدث أنه جرى توقيف 92 من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما جرى تدمير 20 سيارة للعناصر الإرهابية وتدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية. وأفاد المتحدث بأنه تم اكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسياً ومغطى بطول 250 مترا وبعرض مترين. وأفاد أيضا بأنه جرى "استهداف وتدمير أربع عربات محملة بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب" غربي البلاد. وأشار إلى أن العملية تمضي بالتزامن مع استمرار القوات البحرية في إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل، ونشر 398 دورية وكمينا بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

وكان الرئيس السيسي، الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية في انتخابات مارس آذار القادم، قد أمر القوات المسلحة في نوفمبر الماضي بالقضاء على المتشددين في غضون ثلاثة أشهر وذلك بعد هجوم على مسجد أسفر عن مقتل 300 على الأقل في أسوأ هجوم من نوعه تشهده مصر. وتمثل هذه الهجمات أكبر تحد للحكومة.


إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم